احدث نقشات الحناء , اجمل نقشات للحناء باستايل حديث - كيوت | نقوش حناء للصغار

خمسة توضيحات في نقوش حناء للصغار | نقوش حناء للصغار

Posted on

أطلقت القرية العالمية في دبي سلسلة من الفعاليات والعروض الثقافية والفنية، احتفالاً باليوم الوطني الـ43 لدولة الإمارات، واجتذبت الفعاليات أعداداً كبيرة من الزوار الذين توافدوا على القرية العالمية للاحتفال بالمناسبة، ومشاهدة أجمل العروض التراثية والرقصات الشعبية.

واجتذبت عروض اليولة جمهوراً كثيفاً، وعكست تراث الإمارات العريق، خصوصاً أنها تم تقديمها على أنغام الموسيقى الإماراتية.

وتابع زوّار القرية مسيرة الشعوب للأجنحة المشاركة، التي عبّرت عن بهجة مختلف الثقافات في القرية، بذكرى اليوم الوطني الـ43 في لوحات كرنفالية معبرة عن مختلف الدول، أما الصغار، فاستمتعوا بمشاهدة حلقة حيّة من مسلسل شعبية الكرتون مع شخصية جلوبو (الوجه الإعلامي للقرية العالمية)، كما حصلوا على بالونات مجانية بألوان علم الإمارات، ورسومات على الوجوه هدية من القرية العالمية بالمناسبة.

ولا تكتمل احتفالات اليوم الوطني من دون نقوش الحناء، التي زيّنت الفتيات، كما استمتع الرجال بتذوق أشهى أصناف القهوة العربية الأصيلة، وأجود أنواع التمور في قرية التراث التي تمثل روح الضيافة الإماراتية العريقة.

كما تم عرض «مشروع الدلة»، الذي أطلقته القرية العالمية مسبقاً، كمبادرة اجتماعية تشجع المواهب الإبداعية الشابة، وتعزّز الوعي بالتراث الإماراتي، بالتعاون مع نحو 100 مدرسة. وضمت المبادرة عرض أكبر عدد من «الدلات» الملونة خلال أيام احتفالات اليوم الوطني. وجاء اختيار الدلّة كشعار للحملة لما تحمله من رموز تراثية عريقة تعود لتاريخ دولة الإمارات.

كما قامت القرية العالمية بدعوة الضيوف للمشاركة في تزيين أكبر دلة ببصماتهم الملونة بألوان علم الإمارات، وتعد هذه المبادرة تعبيراً عن روح الوحدة والأصالة.

هذا، وجذب الجناح العسكري الزوّار، إذ عرض صوراً عن مشاركة القوات المسلحة في عمليات حفظ السلام ودورها الإنساني في عمليات الإغاثة. وضم الجناح متحفاً عسكرياً ومتجراً لبيع الملابس وأدوات الصيد والأدوات العسكرية، بالإضافة إلى عروض الموسيقى العسكرية، وشاشة عرض كبيرة لعرض الأفلام الوثائقية عن القوات المسلحة التي أمتعت الضيوف بشكل كبير.

كما أحيا الفنان الإماراتي عبدالله بالخير، حفلاً في القرية العالمية، مساء أول من أمس، إذ غنّى مجموعة من أغانيه، وعبّر عن فرحته باليوم الوطني، وتفاعل معه الجمهور الإماراتي والخليجي الموجود في القرية العالمية.

واختُتمت فعاليات أول من أمس، بعرض مميز للألعاب النارية الذي أدهش الكبار والصغار.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية، أحمد حسين بن عيسى، «نحن فخورون باستضافة وتنظيم عدد كبير من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني، وينبع ذلك من فخرنا بوطننا الحبيب، ونحن دائماً سعداء باستقبال ضيوفنا في القرية العالمية، وتقديم العروض التراثية والفعاليات الثقافية، لنعزز هويتنا الإماراتية ونعرفّهم بإرثنا العريق».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news