ريشة وطيور بالحناء للمبتدئينFeather & birds henna tattoo for
ريشة وطيور بالحناء للمبتدئينFeather & birds henna tattoo for | نقش حناء ريش

هذه القصة وراء نقش حناء ريش ستطاردك إلى الأبد! | نقش حناء ريش

Posted on

ريشة وطيور بالحناء للمبتدئينFeather & birds henna tattoo for  - نقش حناء ريش

تتواصل الاستعدادات في مدن الدولة كافة للاحتفال بالذكرى السادسة والثلاثين لليوم الوطني فيما تعتزم المراكز الثقافية التابعة لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الدولة إقامة احتفالات ضخمة فنية وثراثية بهذه المناسبة.

وتشهد هذه الاحتفالات مشاركة رسمية وشعبية واسعة على امتداد الوطن بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اللذين يواصلان قيادة المسيرة الاتحادية العظيمة بحكمة واسعة ورؤية ثاقبة. وقد ازدانت شوارع أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين بالزهور والأعلام والبالونات والأضواء الكاشفة ليلا. وبدأت إذاعة أبوظبي ومعظم الإذاعات في مدن الدولة بث برامج خاصة تتضمن لقاءات ميدانية مع طلاب المدارس لغرس معاني هذه الذكرى العزيزة في عقول وقلوب النشء الجديد. وأبدت شبكة الأخبار العربية في رسالة وجهتها للمجلس الوطني للإعلام استعدادها للربط الموحد مع المحطات التلفزيونية والإذاعية في الدولة يوم الثاني من ديسمبر للاحتفاء بذكري اليوم الوطني المجيد.

وفيما تستعد الإمارات على امتدادها الأحد المقبل للاحتفاء بالذكرى السادسة والثلاثين لمسيرة الاتحاد قامت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع باستعدادات ضخمة لإبراز هذه المناسبة الغالية ورفعت الأعلام واللافتات الوطنية المعبرة على امتداد الطرق والشوارع المؤدية إلى قصر الإمارات. فيما تولت بلدية أبوظبي وبلديات الدولة إقامة أعمال الزينة والأضواء في كافة الشوارع والحدائق والطرق الرئيسية لمشاركة القيادة والشعب البهجة بالعيد الوطني الذي يحمل في طياته الكثير من المعاني والانجازات العظيمة التي تحققت على أرض الإمارات المعطاء. وتتضمن الاحتفالات التي تقيمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عروضا لفقرات متنوعة حول دولة الإمارات واستعراضات حول فنون الرزفة واليولة بمشاركة طلبة المدارس.

وتنظم غالبية الجامعات الحكومية والخاصة في الدولة احتفالات كبيرة هذا العام بمناسبة العيد الوطني تتضمن فقرات وأناشيد ومعارض فنية وتراثية تحتوي على مجموعة من الأدوات والأواني التراثية لسكان الإمارات في حين تقام ندوات ثقافية وفكرية حول الاتحاد يشارك فيها كتاب ومبدعون لإظهار صلابة التجربة وعمق التفكير لقيادة البلاد الحكيمة التي تقود الإمارات إلى شاطئ الأمان والاستقرار. وتقام أيضا مسيرات في العديد من مدن الدولة بمناسبة العيد الوطني حاملة شعلة الاتحاد بمشاركة شخصيات مرموقة والآلاف من طلبة المدارس. وتشهد العديد من مدن الدولة كذلك احتفاليات شعرية حول انجازات الاتحاد ومآثر القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله. وتتضمن الفعاليات الثقافية في الدولة عددا من المحاضرات والمسرحيات للأطفال في مختلف المكتبات العامة فيما نظمت العديد من المدارس على مدى اليومين الماضيين احتفالات بمشاركة الآلاف من طلاب وطالبات مدارس التعليم الأساسي والخاص.

رأس الخيمة

استقبل سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة بقصر الظيت أمس وفدا من عضوات مجلس أمهات منطقة رأس الخيمة التعليمية اللائي قدمن للسلام على سموه وتقديم التهاني بمناسبة العيد الوطني السادس والثلاثين لقيام الدولة.

وقال سموه «يجب أن يكون المعلم قدوة حسنة لطلابه».. مؤكدا سموه أن أبناء الإمارات أصبحوا شعلة تنير الدروب بعلمهم وثقافتهم ومكانتهم في المجتمع بل وأصبحوا ركيزة هامة ترتقي بهم أمتهم ووطنهم نحو التميز والرقي.

وأوضح سموه أن أبناء الإمارات من الطلبة والطالبات حصلوا على العلم والوظيفة معا ووصلوا إلى أعلى الرتب والمناصب..منوها سموه إلى أن الروح المعنوية لابد أن تكون عالية لان الثقة بالنفس من أسرار النجاح والوصول إلى التميز.

واطلع سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة خلال اللقاء على العلم البالغ طوله أربعة أمتار والذي يحمل بطياته تطلعات طلبة وطالبات مدارس رأس الخيمة في المرحلة الثانوية بعد عشرين عاما..

ثم دون سمو كلمة على العلم قال فيها «إني أرى أبناء وبنات الإمارات يحتلون المركز الأول في عالم العلم والإبداع والأبحاث وأرى فيهم المخترع والطبيب المشهور ورجال الأعمال.. أراهم ونحن نعانق الواقع والحلم يتحقق».

كما استقبل سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بقصر الظيت أمس أطفال «مركز تطوير رياض الأطفال» وطلبة مدرسة «البراق التأسيسية» وطلبة مدرسة «الأفق التأسيسية» وطالبات مدرسة «زمزم» التأسيسية والهيئات التدريسية والإدارية في رأس الخيمة الذين قدموا التهاني لسموه بمناسبة اليوم الوطني السادس والثلاثين للدولة.

وأثنى سمو ولي عهد رأس الخيمة على هذه الزيارة التي كان لها الأثر الطيب في نفوس الطلاب.. داعين الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بموفور الصحة والعمر المديد ولدولتنا التقدم والازدهار..

كما نظم المركز الثقافي برأس الخيمة التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمناسبة اليوم الوطني تحت شعار «نحن روح الإبداع».

اشتمل الحفل على فقرات متعددة ومتنوعة شارك فيها طلاب مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية وجمعيات الفنون الشعبية وجمعيات النفع العام وشرطة رأس الخيمة.

وقدمت طالبات مدارس الإمارة فقرات متنوعة واوبريت يحكي انجازات دولة الإمارات العربية المتحدة وانجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتطور الذي شهدته الدولة خلال (36) عاما من عمر الاتحاد.

وشاركت طالبات معهد التمريض بلوحة تعبيرية عن الاتحاد تضمنت انجازاته لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الرشيدة.

احتفالات أم القيوين

شهد سمو الشيخ سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين أمس بمسرح المركز الثقافي فعاليات الاحتفال الذي نظمته دائرة البلدية بأم القيوين بالتعاون مع منطقة أم القيوين التعليمية ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني السادس والثلاثين.

وتضمنت فقرات الحفل كلمة للدكتور مصبح راشد مدير عام بلدية أم القيوين رئيس اللجنة المنظمة للحفل نوه فيها بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبالانجازات التي حققتها الدولة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد التي حققت لدولة الإمارات الريادة في شتى المجالات وجعلتها في مصاف الدول المتقدمة مستشهدا بكلمة لصاحب السمو رئيس الدولة أن الثاني من ديسمبر ليس مجرد عيد يحتفل به أو علم يرفع بل هو وجدان وفكر وقناعة وانتماء.

وأضاف أن العيد في جوهره هو القدرة على التجدد.. فما أحوجنا لهذه الذكرى أن نتطلع إلى مسار حياتنا وممارساتنا وواجبنا الوطني كل من واقع مسؤوليته وعلى قدر استطاعته.. في العمل والمحافظة على هذه المكتسبات ثم ألقى مدير تعليمية أم القيوين عبيد حميد القعود كلمة أشاد فيها بإرادة القيادة الحكيمة لدولة الإمارات التي حققت لشعبها اشراقة مباركة لمزيد من الانجازات التي باتت ظاهرة للعيان وقال إن العيد الوطني يمثل لنا نحن أبناء الإمارات والمقيمين عليها شاهدا على كثير من المنجزات التي قدمت لنا وفق أرقى المواصفات.

وقدم طلاب وطالبات مدارس منطقة أم القيوين التعليمية الفقرات الفلكلورية والتراثية وملحمة وطنية معبرة عن المناسبة.

وفي ختام الحفل تسلم سمو ولي عهد أم القيوين الدروع التذكارية المقدمة من دائرة البلدية وتعليمية أم القيوين وباقات الزهور والمجسمات المعبرة من طلاب وطالبات المدارس.

ومن جهة أخرى نظمت منطقة أم القيوين التعليمية مسيرة شاركت فيها مدارس المنطقة حملوا خلالها الأعلام ولافتات التهاني وصور أصحاب السمو الحكام والصور المعبرة عن اتحاد الدولة مرددين الأهازيج والأناشيد الوطنية.

احتفال الأشغال

شهد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة الاحتفال الذي نظمته الوزارة أمس الذي جرى بمقر الوزارة بدبي وحضره عدد من المسؤولين والموظفين من كافة إدارات وأقسام الوزارة تم خلاله توزيع الهدايا التذكارية على الموظفين وعملاء الوزارة.

افتتاح معرض الشارقة الإسلامي للتراث الوطني /font>

افتتح معالي عبد الرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالمقر الرئيسي لمصرف الشارقة الإسلامي معرض الشارقة الإسلامي للتراث ومعرض اللوحات الفنية التراثية والصور الوطنية الذي ينظمه المصرف بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السادس والثلاثين بحضور أحمد الشامسي عضو مجلس إدارة المصرف وعثمان شريف زمان عضو مجلس إدارة المصرف ومحمد عبدالله الرئيس التنفيذي للمصرف ومسؤولي وموظفي وعملاء مصرف الشارقة الإسلامي.

وقام معالي وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في بداية الحفل بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض ومن ثم عزف النشيد الوطني.. قام بعدها معاليه بوضع بصمته على خارطة دولة الإمارات ضمن فعالية «بصمة ولاء» التي شارك فيها كافة العاملين بالمصرف تعبيرا عن ولائهم للوطن وتقديرا لقيادته الرشيدة.

واطلع العويس على معرض اللوحات التراثية والركن الخاص بالصور الوطنية التي جسدت معالم دولة الإمارات برا وبحرا واستمع لشرح وافٍ عن هواية تربية الصقور في دولة الإمارات.

كما تم استضافة معاليه في ركن المجلس التراثي بالمعرض استمع خلالها لقصيدة بعنوان «لعيونك يا الإمارات» ألقاها جاسم المغاييث العبيدلي أحد موظفي المصرف إلى جانب تقديم عدد من الأهازيج والأناشيد الوطنية.

وأعرب معاليه عن سعادته بالتواجد في هذه الاحتفالية الوطنية التي جسدت الدور المطلوب من القطاع الخاص للتفاعل مع أغلى المناسبات الوطنية «اليوم الوطني لدولة الإمارات» من خلال الحرص على إحياء التراث الوطني وتجسيده في صور وفعاليات تسعد النفس.

احتفال مجلس دبي الثقافي

نظم مجلس دبي الثقافي أمس عدداً من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتراثية، في كل من كليات التقنية العليا للطلاب والطالبات، ومركز دبي للتوحد.

وقال الدكتور صلاح القاسم أمين عام مجلس دبي الثقافي، إن المجلس حريص على دعم كافة الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها المؤسسات التعليمية، كالجامعات والمدارس والمراكز الثقافية في دبي، من أجل خلق جيل شاب مثقف، خاصة إذا كانت هذه المشاركات والفعاليات متزامنة مع أعراس الوطن واحتفالات عيد الاتحاد التي يشارك فيها كافة أبناء بلدنا الغالي.

وتضمنت الفعاليات أنشطة متنوعة، حيث أقيم في كلية التقنية للبنات خيم تراثية عكست الحياة التراثية لدولة الإمارات العربية المتحدة، كالمشغولات اليدوية التراثية وهدايا تذكارية تجسد هذه المناسبة الغالية على قلوب أبناء الإمارات.

بالإضافة إلى عروض العباءات التراثية والأزياء الشعبية، وتناولت الكلمات التي ألقيت دور المرأة في ظل مسيرة الاتحاد، والدعم الذي تحقق في ظل القيادة الرشيدة بتشييد الجامعات والكليات، وتطوير المنظومة التعليمية في الدولة من أجل بناء جيل شاب قادر على تحمل المسؤوليات محصن بالعلم والثقافة.

أما في مركز دبي للتوحد فأقيم معرض تراثي من إنتاج الطلاب والمدرسين في المركز، ومسابقة بين الطلبة لأجمل زي شعبي ومسابقة في تزيين الصفوف بما يتناسب مع هذه المناسبة، كما قامت بعض النساء بتعريف الزوار على الأكلات الشعبية الخاصة بدولة الإمارات.

نقش حناء إمارتي: الأمثل في يوم المرأة الإماراتية - ليالينا - نقش حناء ريش

وعرض على مسرح الكلية التقنية للطلاب مسرحية «البقشة»، التي فازت بأفضل عمل مسرحي متكامل في أيام الشارقة المسرحية من تأليف إسماعيل عبد الله وإخراج أحمد الأنصاري، ويتناول العرض حكاية تحمل رموزها في مقهى لا يرتاده إلا علية القوم حسب ادعاء صاحبه العجوز ومجموعة تتقطع بهم السبل فيجدون أنفسهم محبوسين في هذا المقهى أمام صرة مليئة بالأسرار..

وهي نقطة انطلاق صراعات نفسية داخلية لمجموعة من الشخصيات أصحاب النفوذ والسلطة، يرتابها الفزع والخوف من «البقشة» لاعتقادهم أنها قنبلة تكاد تنفجر عليهم بسبب تواجدها بالصدفة في نفس المكان الذي كانوا فيه، فترتفع حدة معاناتهم إلى أن يكتشف أحدهم أنها «صرة» لا تحتوي سوى على عباءات.

بدأت أمس فعاليات المهرجان الشعبي والثقافي الذي تنظمه بلدية أبوظبي بمتنزه خليفة لمدة خمسة أيام.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول للمهرجان مرسما حرا لطلبة منطقة أبوظبي التعليمية يتضمن لوحات تعبر عن انجازات الدولة في مجال التعليم وغيرها من المشاريع الانمائية في إمارة أبوظبي إلى جانب مسابقات ثقافية وترفيهية للجمهور حول انجازات الاتحاد وتراث الآباء والأجداد.

وقال المهندس فري حسن المزروعي مدير إدارة الحدائق العامة في بلدية أبوظبي إن المهرجان في يومه الأول شهد إقبالا كبيرا من الجمهور على عروض شمشوم العرب والرجل العنكبوت «سبايدرمان» وأيضا الخيمة التراثية التي تبرز تراث الآباء والأجداد ومقتنيات عصر ما قبل اكتشاف البترول والأدوات التي كانت تستخدم في الصيد.

كما تضمنت الفعاليات رقصات من الفلكلور الشعبي قدمتها فرق الفنون الشعبية من حربية وعيالة كما قام زوار المهرجان بزيارة المتحف التاريخي والبحري وغيرها من البرامج الترفيهية.

كلية الإمارات للتطوير التربوي

نظمت كلية الإمارات للتطوير التربوي أمس احتفالا وتقدم مبارك سعيد الشامسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بأصدق التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وللفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والى شعب دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني السادس والثلاثين.

وقال بهذه المناسبة إن ما تحقق من إنجازات عملاقة خلال مسيرة الاتحاد يعود للقيادة الحكيمة التي أسس لها الراحل مؤسس دولة الاتحاد وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ويكمل مسيرتها بكل حكمة واقتدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وأكد أن احتفالات الدولة بكافة مؤسساتها وهيئاتها بهذه المناسبة العزيزة على قلوب أبناء الاتحاد هي رمز لتجديد العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة نحو مزيد من الجهد والعمل من أجل أن تتبوأ الإمارات مكانتها اللائقة بين الأمم والشعوب المتقدمة من أجل مستقبل مشرق لأجيالنا مشيرا إلى أن التعليم هو أساس استراتيجية التطوير والنهضة الشاملة التي وضعها صاحب السمو رئيس الدولة لتحقيق هذا الهدف وهو ما تؤكده اهتمامات سموه المتواصلة ودعمه الكبير للتعليم حتى أصبحت الدولة تزخر بمؤسسات تعليمية على أعلى المستويات ويشار لها بالبنان.

وختم الشامسي حديثه بتجديد العهد والولاء للقيادة الرشيدة نحو المزيد من الجهد والعمل والعطاء المتجدد من أجل رفعة هذا الوطن ونهضته.

دائرة الثقافة بالشارقة

تنظم دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة اليوم احتفالا بمناسبة اليوم الوطني السادس والثلاثين للدولة.

ويتضمن الاحتفال سلسلة من الفعاليات تتناول العادات والتقاليد الأصيلة لشعب الإمارات إضافة إلى الفعاليات الخاصة بالأطفال في ساحة قصر الثقافة.

ويشتمل برنامج الاحتفال ألعابا ترفيهية متمثلة بالرسم على الوجوه وتقاليد القهوة الشعبية وعرض للفنون الشعبية وورشة فنية للخط العربي والزخرفة كما يعرض على مسرح قصر الثقافة عروض الأزياء الشعبية للأطفال وتنظيم مسابقات رياضية وذهنية إضافة إلى مسابقات للجمهور وعرض مسرحية «باب الأمل».

كذلك ينظم بالمنطقة الشرقية وضمن سلسلة الاحتفال باليوم الوطني للدولة بمكتبة كلباء العامة برنامج بعنوان «إمارات الوفاء» بالتعاون مع مركز الطفل بكلباء إضافة إلى برنامج «إمارات التحدي والاتحاد» والذي تنظمه مكتبة وادي الحلو بالمنطقة الشرقية يوم السبت القادم حيث يتضمن البرنامج بعض المسابقات الثقافية والترفيهية لمختلف الشرائح المجتمعية.

ثقافية عجمان تستعد للاحتفال

أنهت دائرة الثقافة والإعلام في عجمان استعداداتها للاحتفال المقرر تنظيمه في الثاني من ديسمبر المقبل على أرض الاحتفالات في عجمان.

وأوضح إبراهيم سعيد الظاهري مدير عام الدائرة انه سيتم تنظيم احتفالية تتضمن فعاليات ترفيهية وفنية وثقافية تتخللها ألعاب نارية تقام على أرض الاحتفالات بالقرب من سيتي سنتر عجمان. كما تشمل عرضا لفرق الفنون الشعبية ومسابقات تراثية ثقافية يقدمها الفنان الإماراتي عبد الله بوعابد وأمسية شعرية يحييها الشعراء عبد الله الشامسي وسعيد الكعبي وراشد بن غليطة.

وتختتم الاحتفالية بحفل فني يحييه الفنان الإماراتي الوسمي.

احتفال طبية أم القيوين

نظمت منطقة أم القيوين الطبية صباح أمس احتفالا بصالة استقبال مستشفى أم القيوين العام حضره سلطان بن راشد الخرجي الوكيل المساعد بوزارة الصحة مدير منطقة أم القيوين الطبية وراشد عبيد الشحي مدير مستشفى أم القيوين وجميع العاملين بالمنطقة.

وافتتح مدير المنطقة فعاليات الاحتفال بوضع بصمته على خريطة دولة الإمارات..ثم تفقد فقرات الحفل التي شارك فيها طلبة مدرسة الوطن للتعليم الأساسي من خلال رقصة اليولة..كما تفقد القسم الذي شارك به مركز التنمية الاجتماعية بأم القيوين والذي اشتمل على الأكلات الشعبية والأعمال اليدوية وعرض نتاجات عضوات المركز حيث تفاعل المراجعون بالمستشفى مع الاحتفال.

وقال الخرجي في تصريح له ان هذا العيد يعد مفخرة لكل مواطن ومقيم على هذه الأرض التي أثبتت للعالم اجمع بانها دولة رائدة في كافة المجالات وفي العديد من المحافل الدولية والعالمية بفضل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واخوانهما اصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات.

وأشار إلى مؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي كان له الدور الأكبر لما حققته الإمارات من ريادة وتقدم وازدهار.

مركز مدينة زايد للرعاية والتأهيل

نظم مركز مدينة زايد للرعاية والتأهيل بالمنطقة الغربية التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر احتفالا بمناسبة اليوم الوطني السادس والثلاثين.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم بعدها ألقت مديرة المركز ريم سعيد المزروعي كلمة رحبت من خلالها بالحضور المشاركين في الاحتفال ورفعت أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات والى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. متمنية للوطن مزيدا من الرفعة والازدهار.. وأشارت إلى دستور الدولة الذي كفل لذوي الاحتياجات الخاصة حقوقهم في المجتمع ليكونوا فاعلين فيه.

من جانبها قدمت شمسة المحيربي رئيسة شعبة التنمية الفكرية والتوحد والتأهيل المهني ومضات عن دمج ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال عرض «بور بوينت» عن نشاطات المركز في الدمج. وقدمت مجموعة من المدرسات في المركز على مسرح العرائس مسرحية عن الاتحاد تحدثت عن الاتحاد وميزات كل إمارة من إمارات الدولة انتقل الاحتفال بعد ذلك من قاعة المسرح إلى ساحة المركز حيث أقيمت مسابقات فنية ورياضية شارك فيها طلاب المركز وطلاب المدارس جسدت معنى الدمج الحقيقي من خلال المشاركات وكان لها الوقع والأثر الطيب في نفوس الحضور والمشاركين.

احتفال مركز بساتين

نظم مركز بساتين التابع لنادي سيدات الشارقة برنامجاً احتفالياً للأطفال بهذه المناسبة.

فقد تم تزيين الحضانة بالأعلام والبالونات وقام الأطفال بارتداء اللباس التقليدي، وحملوا الأعلام التي تمت صناعتها بواسطتهم.

ثم بدأ البرنامج بدخول الأطفال مع عزف السلام الوطني مرتدين شارات وحاملين الأعلام.

ثم اتجه بعض الأطفال إلى الحافلة التي تم تزيينها خصيصاً لهذه المناسبة، والبعض الآخر نظموا مسيرة واتجهوا إلى إدارة النادي لمشاركة الموظفات الاحتفال.

وفي الإدارة كانت الموظفات في استقبال الأطفال الذين اصطفوا وأنشدوا النشيد الوطني بحماس، وقاموا بالتقاط الصور مع الموظفات.

احتفال مدرسة أحمد بن راشد

نقش الخطفة بالإبرة سهلنقش الخطفةنقش الحناء للمبتدئاتhenna  designmehndilkhatfa - نقش حناء ريش

أقامت مدرسة أحمد بن راشد آل مكتوم بدبي احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني السادس والثلاثين لقيام الاتحاد، واشتملت فقرات الحفل على أكبر علم في المنطقة فوق برج المدرسة، كما استقبلت المدرسة أطول وأقصر رجلين في العالم.

كما شاركت شرطة دبي بحفل الافتتاح ورفع علم الاتحاد واشتمل الحفل كذلك على فقرات متنوعة ومسابقات رياضية وثقافية اشتملت على منجزات الاتحاد تم خلالها توزيع الجوائز والهدايا على المشاركين من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمستخدمين.

كما تم توزيع هدايا على الجميع اشتملت على ألبسة تحمل شعار الدولة وصور أصحاب السمو الشيوخ وأعلام الدولة، وفي نهاية الحفل أقامت المدرسة مأدبة غداء دُعي إليها الجميع حيث تزينت ساحات المدرسة ومرافقها بالصور التي تعبر عن المناسبة السعيدة.

«اتصالات» تساهم في الاحتفال

شاركت «اتصالات» يوم أمس في احتفالية مشروع «أنامل الإرادة» التي نظمتها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، والتي رفع فيها العلم الإماراتي الذي قام بحياكته ذوو الاحتياجات الخاصة من طلبة مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وبدعم من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بمناسبة العيد الوطني السادس والثلاثين للدولة، والذي استمر العمل به أكثر من 50 يوما حيث بلغ طول العلم 30 مترا وعرضه 15 مترا.

وقال المهندس أحمد بن علي، نائب الرئيس لاتصال المؤسسة «اتصالات»: «تأتي رعاية «اتصالات» لاحتفالية مشروع «أنامل الإرادة» في إطار مسؤوليتنا الاجتماعية التي تعد جزءا رئيسيا من استراتيجيتنا القائمة على دعم ورعاية الفعاليات والأنشطة الوطنية والاجتماعية، ومن ضمنها الفعاليات ذات العلاقة بذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قدمت «اتصالات» لهذه الفئة العديد من الخصوصية على صعيد الخدمات، بجانب تواجدها في فعالياتهم وأنشطتهم.

مطار الشارقة يستقبل المسافرين بالورود

أشاد الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني – رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة بالانجازات العظيمة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى السنوات الماضية، والتي جعلتها من أهم اقتصاديات المنطقة، ومركزا إقليميا مهما في قطاع المال والأعمال والتجارة والسياحة.

وأكد في ذكرى عيد الاتحاد السادسة والثلاثين أن مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الغالية تعزز من مشاعر الانتماء للوطن، وتجعلنا نستذكر ما حققته الدولة من انجازات مع انطلاق دولة الاتحاد في العام 1971 على يد المؤسس وباني نهضتها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأعرب عن ثقته بأن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة(حفظه الله) وحكام الإمارات سائرون على طريق النهضة والبناء والعزة والكرامة مسخّرين كل الجهود من أجل رفعة هذا الوطن وتوفير الحياة الرغيدة لشعب الإمارات الكريم.

ومن جهته قال الدكتور غانم الهاجري مدير عام دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة: «إن المكانة التي حققتها الدولة خلال المسيرة الاتحادية المباركة لم تأت من فراغ، بل كانت نتاج جهود عظيمة وضعت بلادنا في هذه المكانة المرموقة التي آلت إليها الآن، والتي أصبحت مثالا للانجازات الحضارية والإنسانية والاجتماعية والاقتصادية».

وقد عمت المظاهر الاحتفالية وأجواء البهجة والفرح مطار الشارقة الدولي احتفالا بهذه المناسبة الغالية، مع تزيين المناطق الخارجية والساحات الداخلية بأعلام الدولة، ووضع لوحات خاصة عن الاتحاد عند المدخل الرئيسي للمطار وكذلك عند بوابات الخروج والدخول الخاصة بالمسافرين، كما تم استقبال المسافرين بالورود وتوزيع الأعلام وقطع الحلوى والشوكولاته عليهم. مع عرض أفلام فيديو في الشاشات التلفزيونية المنتشرة في مختلف أرجاء المطار، والتي تضمنت مادة إعلامية عن انجازات دولة الإمارات العربية المتحدة منذ نشأة الاتحاد.

احتفال اقتصادية دبي

أقامت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي احتفالا خاصاً بالمناسبة حضره موظفو الدائرة يتقدمهم علي إبراهيم نائب المدير العام للشؤون التنفيذية ورؤساء الأقسام في الدائرة.

شمل الحفل العديد من الأنشطة والفعاليات الاحتفالية، والتي تركزت في مضمونها على تراث دولة الإمارات العربية المتحدة بما يمتاز به من عادات وتقاليد عريقة. كما شهد الحفل حضور الفرقة الموسيقية التابعة لشرطة دبي والتي عزفت العديد من الأناشيد الوطنية والتراثية تقديراً لهذه المناسبة العظيمة.

وأكد علي إبراهيم: «تحرص الدائرة بشكل دائم على المشاركة بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلب كل مواطن ومقيم على أرض هذه الدولة، الذين يحملون كل الولاء لمؤسس الدولة المغفور له بإذن الله تعالى الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وخلفه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وقائد المسيرة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد».

وأضاف إبراهيم: «إننا نحتفل بهذه المناسبة الوطنية الغالية لنستذكر الانجازات العظيمة التي حققتها الدولة ولاسيما إمارة دبي في مختلف المجالات خلال فترة قصيرة من الزمن، الأمر الذي وضع الإمارات في مصاف الدول المتقدمة وأعطاها قصب السبق في التنمية والتطور على مستوى المنطقة والعالم».

مركز الثلاسيميا بدبي

احتفل العاملون وأطفال الثلاسيميا في مركز الثلاسيميا بدبي باليوم الوطني السادس والثلاثين لدولة الإمارات، مستفيدين من هذه المناسبة للتعبير عن شكرهم وامتنانهم للقيادة الحكيمة التي وفرت لهم سبل العيش الكريم.

وقد نظّم الإداريون في المركز احتفالاً كبيراً بهذه المناسبة، حيث تضمّن الاحتفال العديد من الفعاليات الترفيهية التي استمتع بها المرضى وعائلاتهم طيلة اليوم.

ومن بين الفعاليات التي حظت على اهتمام الزوّار وعائلاتهم هي الحرفيات التي انهمك بصنعها أطفال الثلاسيميا، بالإضافة إلى الأغاني والرقصات الإماراتية التقليدية التي أضافت المزيد من المتعة إلى الحدث.

وانسجاماً مع اليوم الوطني، نُصبت خيمة كبيرة جسّدت نمط الحياة والتراث العريق في إمارات الدولة السبع.

وشارك الأطفال بعد ذلك بمسابقات برهنت على الحياة السوية والكريمة التي يعيشها مرضى الثلاسيميا في الإمارات.

كما استمتع أطفال الثلاسيميا والزوّار بفعاليات أخرى كركوب الخيل، وألقى بعضهم الشلات التراثية بمناسبة العيد الوطني وعبروا عن امتنانهم للقيادة الحكيمة في الدولة التي أحدثت فرقاً شاسعاً في أنماط حياتهم من خلال توفير الخدمة المتميزة التي تقدم لهم في مركز الثلاسيميا والتي تُعتبر الأفضل على مستوى العالم.

وقال جمال حسين، وهو أحد مرضى الثلاسيميا: «لقد سرنا جميعاً أن نحتفل باليوم الوطني.

وبالنيابة عن كافة مرضى الثلاسيميا، أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لقيادتنا الحكيمة التي اعتنت بمجتمع الثلاسيميا في الدولة ووفرت لنا كافة الخدمات اللازمة.

جامعة عجمان تحتفل بفعاليات تراثية وشعبية

أقامت عمادة شؤون الطلبة بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا احتفالا شمل فقرات تراثية واستعراضات وطنية وحضره نواب رئيس الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والطالبات بالإضافة إلى ممثلي بعض المدارس مثل مدرسة طيبة الابتدائية للبنات.

تميز الحفل بطابعه التراثي والشعبي، فبعد الاستماع إلى السلام الوطني، تمت ضيافة الحضور بالقهوة والأكلات الشعبية، تلاه أنشطة أخرى شملت نقش الحناء وقراءات شعرية من إلقاء مريم عرفة، وبدرية إبراهيم، وطيبة حسن، وختم بلقاء مع أ.عبدالرحمن سيف، مدير جمعية الشارقة للفنون الشعبية والمسرح.

من جهتها، قامت وحدة الإرشاد النفسي والاجتماعي بعمادة شؤون الطلبة بتوزيع استبيانات للتعبير عن حب الوطن، فقامت الطالبات بطباعة بصماتهن على خريطة دولة الإمارات وتزينها بالأوشحة التي تحمل الأعلام والشعارات الوطنية.

منطقة الشارقة الطبية

أكد الشيخ محمد بن صقر القاسمي وكيل وزارة الصحة المساعد مدير منطقة الشارقة الطبية أن المنطقة بصدد إعداد مشروعات كثيرة لتطوير مستشفى الكويت بما يحوله إلى مستشفى حديث بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى التي تعمل المنطقة على إنجازها خلال الفترة المقبلة وبدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقال في كلمته بمناسبة احتفالات المنطقة بمناسبة العيد السادس والثلاثين لقيام دولة الاتحاد في مستشفى الكويت بالشارقة إن الإمارات وبعد قيام الاتحاد حققت إنجازات كبيرة على جميع المستويات الاقتصادية والثقافية والعلمية ما جعلها تتبوأ مكانة مميزة بين دول المنطقة، بل أصبحت تعتبر من أفضل الدول على مستوى منطقة الشرق الأوسط بشكل كامل.

وبين أن الجميع لابد له من المشاركة في هذه الفرحة الكبيرة التي تعم جميع أرجاء الوطن بما فيهم الكوادر الطبية العاملة بصمت وعلى مدار اليوم لتأمين الخدمات الصحية المتميزة والمتطورة، والتي وصلت إلى مراحل متقدمة في جميع المجالات الطبية.

وأشار إلى أن هذه الإنجازات الكبيرة تحققت بفضل السواعد الأمينة التي عملت على تحمل أعباء التأسيس وبذل الجهد لتحقيق الأهداف الكبيرة التي رسمتها القيادة الحكيمة لتأسيس دولة عصرية متطورة في جميع الميادين.

ومن جهة أخرى احتفل مستشفى الذيد بالمناسبة ذاتها حيث تضمن الاحتفال عرضاً للفرقة الموسيقية العسكرية وأكلات شعبية وجلسة ومسابقات تراثية وغيرها من الفقرات التي تضمنت إلقاء القصائد الشعرية المتنوعة احتفالاً بهذه المناسبة.

مسيرة احتفالية بدبا الفجيرة

حناء الجوري للعرائس  Facebook - نقش حناء ريش

نظمت المكتبة العامة بدبا الفجيرة بالتعاون مع بلدية دبا وجمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح أمس مسيرة شعبية وطلابية تحت شعار (نحن روح الاتحاد) وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني ال36.

وتأتي هذه المسيرة تعبيرا عن الحب والوفاء لهذا الوطن وتثمينا لجهود مؤسسي هذه الدولة والتي وفرت لشعبها سبل الراحة والأمن والأمان.

شارك في المسيرة طلبة المدارس والأفراد المنظمون وأولياء الأمور وعامة الشعب ورفرفت أعلام الإمارات بأيدي جميع المشاركين في المسيرة.

وأكد سلطان مليح ممثل مكتبة دبا الفجيرة على أن هذه المسيرة تأتي في إطار غرس حب الوطن والاحتفال بيوم تأسيسه ومشاركة شعب الإمارات في التعبير عن ولائهم لمؤسس هذه الدولة الشيخ زايد بن سلطان، رحمه الله، وتقديرا لجهود إخوانه حكام الإمارات، وتجديد العهد والولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

«مجموعة دبي للذهب والمجوهرات»

تجري الاستعدادات على قدم وساق في سوق دبي للذهب للاحتفال بعيد الاتحاد الـ 36، حيث سيزهو السوق بألوان علم الإمارات فخراً واحتفاءً بهذه المناسبة الغالية.

وقال توحيد عبد الله، مدير عام مجموعة دبي للذهب والمجوهرات: «يسعدنا أن نشارك أبناء الإمارات احتفالاتهم بالعيد الوطني الذي يصادف 2 ديسمبر. وتمثل هذه المناسبة الغالية فرصة ثمينة للإشادة بإنجازات حكومة الإمارات التي تبذل جهوداً حثيثة لمتابعة مسيرة النجاح التي انطلقت في ظل القيادة الحكيمة لمؤسس الاتحاد المغفور له ـ بإذن الله ـ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».

مؤسسة التنمية الأسرية بالعين

نظمت صباح أمس مؤسسة التنمية الاسرية فرع العين مسيرة جماهيرية ضخمة بمناسبة العيد السادس والثلاثين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارك في المسيرة التي انطلقت عند التاسعة صباحا قرابة 900 مشارك من المدرسة الثانوية العسكرية، والفرقة الموسيقية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وعدد من الفرسان من اصطبلات صاحب السمو رئيس الدولة، ومستشفى النور ونادي العين الرياضي وعدد من المدارس بنين وبنات وطلاب الكشافة بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، وانطلقت المسيرة يتقدمها مجموعة من الخيالة يحملون شعلة الاتحاد وأعلام الإمارات من بوابة مركز التنمية الأسرية بالعين باتجاه دوار عشارج والعودة إلى بوابة المركز.

ثم توجه الحضور إلى مسرح المركز الذي شهد عرضا للوحات فنية شارك فيه عدد من طلاب المدارس صوروا القيادات بدولة الإمارات والعادات والتقاليد التي يتميز بها مجتمع الإمارات، تحت عنوان الاتحاد لوحة في ذاكرة الأبناء، ثم استعرض الحضور بعد السلام الوطني شريطا مسجلا يوضح الدور الذي وصلت له المرأة في الإمارات برعاية كريمة ودعم كبير من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وألقت خولة السويدي مديرة مركز التنمية الأسرية كلمة بالمناسبة ركزت من خلالها على قيمة الاتحاد الذي جمع كل مقومات الحضارة، وقالت تتوالى الأمم في كل أرجاء العالم يلفها الزمن فلا يبقى منها إلا الحضارة، ويبقى أثر الأمم إما بعلم أو جيش أو بناء أما نحن فإننا رفعنا راية الاتحاد فجمعنا كل مقومات الحضارة، فاتحادنا وحد الكلمة، بعد شتات وصرنا دولة الإمارات.

ثم رحبت بالحضور قائلة في كل عام لنا موعد مع ديسمبر لنقف وننظر ونجدد العهد ونعبر عن حضارتنا، عن قصة وطن، أسسه الوالد زايد، سابق الزمن وتحدى مع إخوانه كل المحن، جاء الاتحاد وأحال الشقاء والفرقة إلى أخوة ووحدة، وأزال الجهل ورفع العلم راية، وبدل برحمة الله كل عناء وفقر، رخاء ونعمة وجعل الصحراء نضارة وجمالا.

ثم استعرضت السويدي بعض كلمات مأثورة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، والتي كان سموه يركز من خلالها على قيمة الإنسان الثروة الحقيقة، وهذا ما يسير عليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات.

استقبال زوار دبي بالورد

تحتفل إدارة الجنسية والإقامة بدبي منذ صباح أمس وحتى يوم الأحد المقبل من خلال مجموعة من الفعاليات الاجتماعية والتراثية في مراكزها المختلفة في دبي. وقد بدأت الاحتفالات في المبنى الرئيسي لإدارة الجنسية والإقامة حيث تم تجهيز جناح تراثي لتوزيع المأكولات الشعبية وعروض لبعض الأعمال اليدوية التراثية. كذلك استقبلت الإدارة في مركزها في مطار دبي الدولي زوار دبي ببطاقات معايدة لتعريفهم بأبرز المحطات في تاريخ الإمارات مثل يوم اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تحتفل به الدولة كل عام في الثاني من ديسمبر.

كما قام وفد خاص من إدارة الجنسية والإقامة بدبي يترأسه العميد محمد أحمد المري مدير الإدارة بالإضافة إلى العقيد عبيد مهير بن سرور، نائب مدير إدارة الجنسية والإقامة، بزيارة إلى «استراحة الشواب» بدبي لتوزيع الهدايا على المسنين ومشاركتهم فرحة العيد الوطني.

حول هذه المناسبة قال العميد محمد المري مدير الإدارة العامة للجنسية والإقامة بدبي: «تأتي مشاركتنا ضمن سعي الإدارة الدؤوب للتواصل مع المجتمع المحلي للمواطنين والمقيمين على حد سواء من جانب، ومسؤوليتنا للمبادرة بالاحتفال بهذا اليوم الهام في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة الحديث من جانب آخر، ولتعزيز دورنا الحيوي من خلال تواجدنا الفعال والايجابي ».

احتفلت مؤسسات التعليم العالي والمدرسي في إمارة رأس الخيمة بالذكرى ال36 لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر إقامة عدد من الاحتفالات التي تنوعت فعالياتها داخل وخارج هذه المؤسسات، وتزينت جميعها بإظهار الألوان الأربعة لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادات الدولة.

وقال سعيد أبو الريش مشرف العلاقات العامة في كليات التقنية العليا برأس الخيمة، إن طلبة الكلية من بنين وبنات، أعدوا جدولاً طويلا ومتنوعا للاحتفال بهذا اليوم الغالي والمؤثر في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تم تنظيم عرض لوحات موسيقية لفرق الشرطة المختلفة في الدولة، كما تفاعل الطلبة والطالبات مع فرق الحربية التي قدمت للكلية لوحات مختلفة بهذه المناسبة، وتم عرض مجموعة من أنشطة الكلاب البوليسية والخيول، إضافة لعمل مسابقة اختيار أفضل سيارة مزينة بألوان علم الاتحاد، ومسيرة بالسيارات في أرجاء رأس الخيمة بسيارات طلبة كليات التقنية العليا.

وذكرت منال عيسى النعيمي منسقة الإعلام التربوي في منطقة رأس الخيمة التعليمية، أن المنطقة استقبلت منذ الصباح الباكر، مجموعة من طلبة وطالبات مدارس رأس الخيمة الذين قدموا للمنطقة لتقديم الحلويات والهدايا والزهور للعاملين من رؤساء أقسام وموظفين وموجهين وموجهات، وقاموا بإنشاد الأناشيد الوطنية مع السلام الوطني.

غرفة دبي تستقبل عملاءها خلال عطلة العيد الوطني

تعتزم غرفة تجارة وصناعة دبي الاستمرار في تقديم خدماتها المميزة للأعضاء ومجتمع الأعمال في دبي خلال عطلة عيد العيد الوطني، وذلك حرصاً من إدارة الغرفة على ضمان استمرارية العمل خلال العطلات الرسمية وإنجاز المعاملات التجارية الخاصة بأعضاء الغرفة ليتمكنوا من الوفاء بالتزاماتها مع شركائها التجاريين في الخارج.

ووفقاً للعطلة الرسمية التي أعلنت حول إجازة العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يومي الأحد والإثنين الموافق 2 و 3 ديسمبر 2007، فإن غرفة دبي بكافة إداراتها ستغلق أبوابها خلال تلك الأيام، ماعدا قسم الأعضاء في إدارة الخدمات التجارية في المقر الرئيسي للغرفة الذي سيفتح أبوابه لاستقبال عملاء الغرفة يوم الإثنين في 3 ديسمبر 2007 من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة بعد الظهر.

وأشار عتيق جمعة نصيب مدير إدارة الخدمات التجارية في غرفة دبي، إلى أن تواجد موظفي قسم خدمات الأعضاء في إدارة الخدمات التجارية في الغرفة خلال عطلة عيد الاتحاد الوطني يأتي في إطار حرص الغرفة على توفير خدماتها لرجال الأعمال بشكل مستمر وبلا انقطاع تيسيراً لهم وتسهيلاً لأعمالهم المرتبطة مع شركات أجنبية في الخارج.

وقال: إن أعضاء غرفة دبي وكافة شرائح مجتمع الأعمال في الإمارة يمكنهم أن يتلقوا الخدمات وإنجاز معاملاتهم التجارية في اليوم الثاني من إجازة العيد الوطني حيث سيقوم قسم خدمات الأعضاء في إدارة الخدمات التجارية في المقر الرئيسي للغرفة بفتح أبوابه للعملاء لإصدار شهادات المنشأ للبضائع التي يعتزمون تصديرها، أو من أجل تصديق بعض المستندات التجارية الهامة أو حتى تجديد عضويتهم.

هيئة المعرفة تشارك الطلبة احتفالاتهم بالعديد الوطني

شاركت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي المدارس الحكومية والخاصة احتفالاتها بالعيد الوطني السادس والثلاثين للدولة ، حيث زار الدكتور عبد الله الكرم؛ رئيس مجلس المديرين ومدير عام الهيئة مدرسة جميرا النموذجية للبنات فيما زارت فاطمة المري المدير التنفيذي لمُؤسسة التعليم المدرسي مدرسة القِيَم، كما زارت جميلة المهيري المدير التنفيذي في الهيئة كلاً من مدراس رافلز التابعة لمجموعة إعمار إديوكيشن،ومدرسة البحث العلمي.

وشدد الدكتور عبدالله الكرم في سياق تعليقه على الفعاليات على أن العيد الوطني يوم مُهم في تاريخ الدولة ويحتل مكانة كبيرة في قلب وعقل كل مواطن ومقيم على هذه الأرض، ويزداد هذا اليوم أهمية باحتفالات الطلبة به تعبيراً عن هويتهم الوطنية التي أكدت خطة دبي الإستراتيجية وخطة الحكومة الرشيدة على ضرورة توطيدها في عقول النشء الصاعد لزيادة ارتباطهم بأرضهم ووطنهم.

وقالت فاطمة المري إن الطلبة المواطنين والمقيمين قدموا لوحات فنية رائعة ، وأكدوا على عالمية الإمارات، التي اجتمع كل من فيها احتفالاً بالعيد الوطني على اختلاف توجهاتهم، مشيرة إلى انه لم يعد مستغرباً ما أظهره الطلبة من ابتكارات وأفكار تُؤكد على ما يحفل به هذا القطاع من طاقات وقدرات ومواهب.

وكانت جميع مدارس دبي الحكومية والخاصة ومدارس الجاليات نظمت فعاليات متنوعة في إطار احتفالاتها بالعيد الوطني السادس والثلاثين للدولة وتضمنت الاحتفالات فعاليات تراثية تراوحت بين الرسم بالحناء وإعداد الأكلات التراثية إلى إقامة المجالس الشعبية.

وأقامت مدرسة جميرا النموذجية قرية للتراث ضمت مجلساً للشاعرات، وحيزاً لصناعة أيقونات السفن، وعرضا للأزياء الشعبية والتراثية كما أقامت المدرسة فعالية تحت اسم مدينة الإبداع احتوت مرسماً ومعرضاً للصور، أما مدرسة الرازي فقد استقبلت وفداً يابانياً جاء للإطلاع على الاحتفالات وشارك فيها، كما شاركت المدرسة بأكثر من ثلاثمائة من طلابها في مسيرة العلم التي انطلقت من جانب سارية الاتحاد إلى شارع الضيافة، وحمل فيها الطلاب علم الدولة الذي تجاوزت مساحته أكثر من 3000 متر مربع.

أطفال مركز راشد يحتفلون بعيد الاتحاد

بعث 300 طفل من مركز راشد لعلاج ورعاية الاطفال بدبي برقيات تهنئة بالعيد الوطني السادس والثلاثين الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أعربوا فيها عن محبتهم الصادقة لسموهما لما يقدمانه من أمل وتفاخر وتفاؤل بمستقبل أفضل لأطفال الإمارات.

ودعا أطفال المركز في برقياتهم .. الله العلي القدير أن يحفظ سموهما ودولة الإمارات وشعبها من كل مكروه. كما بعث الأطفال برقيات تهنئة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» .. وسمو الشيخة شمسة حرم صاحب السمو رئيس الدولة بمناسبة العيد الوطني أعربوا فيها عن محبتهم وشكرهم لسموهما لما تقدمانه من دعم ومحبة واهتمام بمستقبل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الإمارات.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

عروس تلفت الانظار مع احدث نقش خليجي  Yasmina - نقش حناء ريش
how to draw feather and angel wings henna tattoos طريقة رسم الريشة وأجنحة  الملائكة بالحنا السوداء - نقش حناء ريش15# Henna Designs Feather - نقش الحنا رسم الريش - نقش حناء ريشعروس تلفت الانظار مع احدث نقش خليجي  Yasmina - نقش حناء ريشنقش حنّا إبداع - حنا الخصر والقدمين #عنا_وبس 😉  Facebook - نقش حناء ريشعروس تلفت الانظار مع احدث نقش خليجي  Yasmina - نقش حناء ريشإليك بالصور نقش حناء مميز يزيّن يديك ورجليك  Yasmina - نقش حناء ريشعروس تلفت الانظار مع احدث نقش خليجي  Yasmina - نقش حناء ريشكيف ترسمي ❤ اجمل واسهل ❤ ريشة على يدك بالحناء❤  Henna designs  feather  Drawing on a hand - نقش حناء ريشعروس تلفت الانظار مع احدث نقش خليجي  Yasmina - نقش حناء ريشاسهل طرق لتعليم رسم الريشه بالحنه والطيور Teaching drawing feather with  henna in a simplified way - نقش حناء ريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *